موعد الموسم الثاني لـ Attack on Titan؟

Attack on Titan

متى موعد الموسم الثاني من الهجوم على العمالقة Attack on Titan؟

هذه مقالة توقعية كتبتها قبل الإعلان عن الأنمي بأشهر، العمل قادم رسميًا في 1 أبريل 2017

سؤال تردد كثيراً منذ نهاية الموسم الأول في التاسع والعشرين من سبتمبر عام 2013 حتى الآن؛ وفي هذه المقالة سأُحاول أن أجيب عن تساؤلاتكم بخصوص هذا الموضوع بإذن الله.

بتاريخ 2014/11/22 أعلن بأن Attack on Titan حصل على موسم ثاني في عام 2016، ولكن لم يتم تحديد متى سيكون بالضبط حتى الآن.

وفي ظل ترقب محبين Attack on Titan وإنتظارهم تحديد موعد محدد للعمل، أعلن بأن استوديو WIT  ( الاستوديو القائم على إنتاج الموسم الأول) سيقوم بإنتاج عمل بأسم Kabaneri of the Iron Fortress في 2016، وبالمناسبة العمل يعرض حالياً هذا الموسم (صدر منه قرابة الأربع حلقات في وقتنا الحالي من كتابة المقال)

Kabaneri

هذا الأنمي يعمل عليه نفس الطاقم الذي عمل على الموسم الأول من Attack on Titan، والذي توقع كثيرون أن يكون العمالقة مكانه هذا الموسم.

والآن إليكم ما قد يجيب عن تساؤلاتكم بخصوص موعد عرض الموسم الثاني من Attack on Titan، والذي سأقسمه على قسمين:

القسم الأول: الأمور التي قد تتسبب في عدم الإعلان عن موعد محدد للعمل، وأهمها في نظري التالي:

  1. أسباب تسويقة: حيث أنه في حال تم إعلان الموعد المحدد لـAOT،  قد يتسبب ذلك في إضعاف مشاهدات عمل استوديو WIT الجديد Kabaneri of the Iron Fortress وبالتالي قد يتسبب بضعف في الأرباح والمبيعات له، وهنا نقول بأنه يوجد ذكاء تسويقي كبير سيستفيد ولو قليلاً من شهرة ومعجبين AOT، والذي جزء ليس بقليل منهم سيشاهدون Kabaneri وبالتالي قد يتسبب ذلك في رفع مبيعاته وأرباحه.
  2. أسباب زمنية: قلنا أن الاستديو يعمل حالياً على Kabaneri وعند الإنتهاء منه قد لا يكون هناك وقت كافي لموازنة جدولة AOT وبالتالي قد يتسبب ذلك في حدوث ضغط أو خلل بجدولة العمل مما يؤدي لكثرت الأخطاء فيه.
  3. أسباب أخرى: المانجا، حيث بحسب بعض القراء فإن المحتوى الحالي للمانجا قد لا يؤهل لإنتاج 25 حلقة من العمل، وبالتالي سكون هناك مخاطرة بإعلان موعده إلا في حال تم تقليص عدد الحلقات.

القسم الثاني: موعد Attack on Titan التقريبي، وفي هذا القسم سأستعرض معكم 3 مواعيد واحد منها سيكون الأقرب للإجابة عن تساؤلكم المنتظر:

  • الموعد الأول: في موسم الصيف (الموسم القادم) ونسبة هذا الموعد قد لا تتعدى 20% وبرأيي الشخصي نسبة حدوث ذلك ضعيفة، حيث لو كان ذلك لتم تحديد موعده منذ مدة من الآن.
  • الموعد الثاني: في الخريف (الموسم ما بعد القادم) وهو الموسم الأخير من العام 2016 ونسبة هذا الموعد لا تتجاوز 50% وبرأيي إمكانية ذلك ليست صعبة، لكن جداً متأخره.
  • الموعد الثالث: نأتي الآن للموعد الأخير وهو الموعد الأرجح برأيي، وهو تأجيل العمل لعام 2017 ونسبة حصول ذلك قرابة 70%، وهنا أجيبكم لماذا.

أولا: لنفس الأسباب التي ذكرتها لكم بالأعلى، فسواء كانت ربحية أو حتى لإنتظار زايدة محتوى المانجا لإنتاج عمل كافي وكامل له.

ثانياً: يوجد هناك موقع إسباني قام بمقابلة مع مدير تسويق Selecta Vision (الناشر الرسمي للعمل بإسبانيا) وسألوه عن موعد الموسم الثاني.

حيث كان جوابه لهم ” أن Kodansha (الشركة الناشرة للعمل في اليابان) أكدت بأنه ليس من المتوقع أن يعرض العمل في 2016 كما يظن الكثيرون، وأنه من الممكن أن لا نسمع أخبار عن ذلك حتى 2017.

الجدير بالذكر أن الموقع هو أول من انفرد بخبر حصول المانجا على أنمي وأنه أول من حدد موعد عرض الموسم الأول وعدد حلقاته بحسب ما يذكر.

في النهاية أصدقكم القول بأني لا أتمنى ذلك، وأن هذا الكلام يظل محل شك , والأيام والشهور القادمة ستؤكد لنا ذلك ؛ أيضاً أشكر لكم حسن قراءتكم وأرحب بآرائكم.

المصدر: Mision Tokyo

عن H.KAMIYAN

  • ιтα¢нι z

    تنظيـم رآئع و بدآيه جميلة ..
    بآلتوفيق للآيادي العاملة و بأنتظار الأخبار الجديدة ..

    • H. KAMIYAN

      شكراً للطفك , ونتطلع أن نكون على قدر ثقتك.

  • Shuu-chan

    مقال مميز، يعطيك العافية.

    • H. KAMIYAN

      ربي يعافيك, شكراً لك.

  • ҭὗᾗἷṩἷᾄᾗ ὄҭᾄќὗ

    مشكوررر

  • Eren Mikasa

    هجوم العمالقة مؤكد الان في موسم الربيع من عام 2017……..المصدر http://www.witstudio.co.jp/….رابط موضع انمي هجوم العمالقة الجزء http://shingeki.tv/season2/….او..http://www.witstudio.co.jp/works/%E9%80%B2%E6%92%83%E3%81%AE%E5%B7%A8%E4%BA%BA-season2/

    • H. KAMIYAN

      أهلاً بك، هذا الموضوع هو توقعات لموعد العمل قبل الإعلان الرسمي عن موعده بشهرين
      وفيه توقعاتي وتحليلي لموعد العمل التقريبي وقتها، والتي الحمدلله كانت على نفس توقعاتي وشكراً
      أخيراً لو لاحظت التاريخ بالصفحة الرئسية للموضوع أو تاريخ الردود المشاركة بالأسفل لعرفت وقتها هذا الشيء.

  • Eren Mikasa

    انمي هجوم العمالقة مؤكد في موسم الربيع من عام 2017http://www.witstudio.co.jp/works/%E9%80%B2%E6%92%83%E3%81%AE%E5%B7%A8%E4%BA%BA-season2/
    الصفحة الرسمية لانمي هجوم العمالقة الجزء الثانيhttp://shingeki.tv/season2/

  • Zombie doll

    مليت الانتظار ودي اشوفو تباً ˉ﹃ˉ